الأربعاء 01/مايو/2024

حماس تدعو للمشاركة الحاشدة في فعاليات إسناد ونصرة للأسرى المضربين

حماس تدعو للمشاركة الحاشدة في فعاليات إسناد ونصرة للأسرى المضربين

دعت حركة “حماس” إلى المشاركة الحاشدة في فعاليات جمعة “الوفاء للأسرى العظماء”؛ إسنادًا ونصرة للأسرى المضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري.

ودعت الحركة إلى الحشد في أداء صلاة الفجر من يوم الجمعة المقبل في المسجد الإبراهيمي في الخليل، تحت شعار “الوفاء للأسرى العظماء”.

 ودعت إلى الانطلاق من المساجد كافة بعد صلاة الجمعة نحو نقاط التماس، وإشعال الإطارات، والمواجهة مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

 ووجهت الدعوة بالمشاركة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق بعد صلاة المغرب من مسجد الحسين في الخليل باتجاه خيمة الاعتصام مع الأسرى المضربين.

وأكدت “حماس” أن المشاركة في فعاليات يوم الجمعة المقبل إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، تأتي من باب الوفاء لمن ضحوا بحريتهم من أجل الشعب الفلسطيني.

بدورها، شددت المرشحة عن قائمة “القدس موعدنا” عن مدينة الخليل انتصار العواودة على ضرورة أن نكون الجنود الأوفياء لحماية ظهر أسرانا، وعدم تركهم وحدهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها.

وقالت المرشحة العواودة: “لا يجب أن نبخل على أسرانا بأوقاتنا، فلنتحرك ولا نترك الميدان، وليكن قرارنا أننا لن نعود إلا وأسرانا قد نالوا حريتهم”. 

وأكدت العواودة أن دعم الأسير يمثل واجبا وطنيا وحقا شرعيا من حقوقه علينا وشرفا لنا، لافتة أن المشاركة في مسيرة الحرية التي بدأها أسرانا بأمعائهم الخاوية وألمهم وصبرهم هو شرف لكل حرّ.

ويواصل سبعة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال؛ رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم كايد الفسفوس المضرب منذ 106 أيام.

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس: مقداد القواسمي منذ (99 يوما)، وعلاء الأعرج منذ (81 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (72 يوما)، وشادي أبو عكر منذ (65 يوما)، وعياد الهريمي منذ (36 يوما)، وآخرهم الأسير رأفت أبو ربيع المضرب منذ نحو 11 يومًا.

وأظهرت صور نشرها مكتب إعلام الأسرى، اليوم الأربعاء، حجم المعاناة التي يتعرض لها الأسير مقداد القواسمي من مدينة الخليل بعد قرابة 100 يوم من إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري.

 ويعاني الأسير القواسمي من نقص حادٍّ بالوزن، وانخفاض معدل نبضات القلب، وضيق في التنفس، وآلام حادة في كل أنحاء جسده، ولا يكاد يقوى على الوقوف، وغباش بالرؤية وآلام في الأمعاء والرأس والبطن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...