الأحد 05/مايو/2024

منظمة أمريكية شبابية ترفض مشاركة منظمات يهودية في تحالفاتها

منظمة أمريكية شبابية ترفض مشاركة منظمات يهودية في تحالفاتها

أعلن فرع منظمة “صن رايز” في العاصمة الأمريكية واشنطن، انسحابها من تظاهرة كبرى تنظمها نحو 200 منظمة أميركية في العاصمة واشنطن السبت المقبل؛ لرفضها وجود منظمات مؤيدة لـ”إسرائيل” ضمن تحالفها.

وقال فرع واشنطن لحركة “شروق الشمس” المدافعة عن البيئة المشاركة في تجمع حقوق التصويت في واشنطن: إنه قرر انسحابه لوجود ثلاث مجموعات أميركية يهودية مؤيدة لإسرائيل مدرجة ضمن التحالف وهي: المجلس اليهودي للشؤون العامة، والمجلس القومي للمرأة اليهودية، ومركز العمل الديني للإصلاح اليهودي.

وكتبت “Sunrise DC” في بيان نُشر على “Twitter”: “نظرًا لالتزامنا بالعدالة العرقية والحكم الذاتي وسيادة السكان الأصليين، فقد عارضنا الصهيونية وأي دولة تفرض أيديولوجيتها”.

وقالت المنظمة إنها رفضت التحدث في التجمع، المقرر عقده السبت، والذي ينظمه إعلان الديمقراطية الأمريكية، وهو تحالف يضم أكثر من 200 جماعة ليبرالية. كما طلبت منظمة “Sunrise DC” من منظمي التظاهرة إزالة تلك المجموعات من التحالف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...