الأحد 05/مايو/2024

إصابات خلال التصدي لهجمات المستوطنين في بورين بنابلس

إصابات خلال التصدي لهجمات المستوطنين في بورين بنابلس

اندلعت مواجهات، مساء اليوم السبت، إثر مهاجمة مجموعة من المستوطنين منازل المواطنين في قرية بورين جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع 8 حالات اختناق بالغاز، و4 اعتداءات بالضرب خلال المواجهات مع المستوطنين في بورين.

وذكر أهالي بلدة بورين أن أكثر من 30 مستوطنا هاجموا منزل المواطن إبراهيم عادل عيد شرق بورين بحماية جيش الاحتلال.

وتصدى أهالي بورين لاعتداءات المستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات، في حين أضرم المستوطنون النار في أراضي المواطنين ما تسبب بإحراق عدد من الدونمات الزراعية.

وتشهد القرى والبلدات خاصة المحاذية للمستوطنات المقامة على أراضي المواطنين، اعتداءات متواصلة من المستوطنين على المزارعين وأراضيهم، بحماية من جيش الاحتلال، بالتزامن مع بدء موسم قطف الزيتون.

يذكر أن مستوطني مستوطنة “يتسهار” أقدموا الأسبوع الماضي على إشعال النيران بأراضي المواطنين بقرية بورين والتي تحتوي على العشرات من أشجار الزيتون، وقطعت مجموعة من المستوطنين، الأحد الماضي، عشرات أشجار الزيتون المثمرة في البلد.

وتتزامن جرائم المستوطنين في بورين مع شروع وبدء المزارعين بموسم قطف الزيتون ولا سيما في الأراضي الزراعية القريبة من المستوطنات.

وتشهد المنطقة الشرقية لبلدة بورين اعتداءات متكررة للمستوطنين، حيث هاجم عشرات المستوطنين من مستوطنتي “ايتسهار وبراخا” قبل أيام أطراف القرية الشرقية.

وتتعرض بورين كما غيرها من قرى جنوب نابلس إلى اعتداءات متواصلة من قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين القاطنين بمستوطنتي “براخا ويتسهار” المقامة على أراضي القرية.

وتتمثل اعتداءات المستوطنين على القرية، بحرق المحاصيل الزراعية، ومحاولة حرق البيوت والمدرسة والمسجد، وتكسير أشجار الزيتون، وتخريب السيارات.

وتنطلق من “يتسهار” أكثر الهجمات عنفاً بحق المواطنين في قرى نابلس، وشكّلت المستوطنة حاضنة لما يعرف بـ”فتيان التلال”، وهي مجموعة من المستوطنين ارتكبت عدة جرائم من بينها حرق عائلة دوابشة وقتل المواطنة عائشة الرابي وحرق مساجد ومركبات.

 وتقيم قوات الاحتلال 255 مستوطنة، و163 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يقطن فيها قرابة 700 ألف مستوطن، يمارسون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...