عاجل

السبت 18/مايو/2024

توزيع مساعدات مالية قطرية لـ 95 ألف أسرة فقيرة بغزة

توزيع مساعدات مالية قطرية لـ 95 ألف أسرة فقيرة بغزة

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، اليوم الخميس، توزيع مساعدات مالية على نحو 95 ألف أسرة فلسطينية محتاجة.

وذكر رئيس اللجنة محمد العمادي، في بيان له، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، بدأت عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 95 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبيَّن أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وتندرج هذه المساعدات المالية ضمن منحةٍ، قرر أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في كانون الآخِر/يناير الماضي، تخصيصها لأهالي قطاع غزة، قدرها 360 مليون دولار، على أن تصرف على مدار عام 2021.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت حركة “حماس” بالانتخابات البرلمانية، صيف 2006.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...