الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يعتقل الناشط المقدسي المحرر نهاد زغير

الاحتلال يعتقل الناشط المقدسي المحرر نهاد زغير

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الأسير المحرر والناشط المقدسي نهاد زغير، بعد اقتحام وتفتيش منزله في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الناشط المقدسي زغير في البلدة القديمة للمدينة المقدسة، واقتحمته وفتشته وخرّبت محتوياته، قبل اعتقاله ونقله لمركز التحقيق في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الحاج نهاد زغير (42 عاماً)، في شهر مايو/ أيار الماضي وأبعدته عن مقبرة الرحمة في القدس المحتلة، كما أنه مبعد عن المسجد الأقصى  ستة أشهر.

واعتقل زغير في 5 يونيو 2017، خلال عودته للقدس بعد أن أدى مناسك العمرة، واتهمته سلطات الاحتلال بالنشاط بما أسمته تنظيم “شباب المسجد الأقصى”، وحكمت عليه بالسجن 35 شهراً وغرامة مالية 10 آلاف شيكل.

وفور الإفراج عنه، واجه زغير سياسة الإبعاد عن المسجد الأقصى ومدينة القدس، حيث أبعد عن المدينة مباشرة 15 يوما.

وأصدرت مخابرات الاحتلال بحق زغير، قرار عزل انفرادي داخل سجون الاحتلال، دام فترة طويلة.

ويعمل زغير مرشدا لحجاج القدس في مكة المكرمة، ويعدّ من الشخصيات الفلسطينية الفاعلة والمؤثرة في الشارع المقدسي، ويمتلك شبكة علاقات اجتماعية واسعة.

والحاج زغير متزوج وأب لأربعة أطفال، ويعدّ من أبرز الشخصيات الاجتماعية والرياضية في مدينة القدس المحتلة، ويحتضن عددًا كبيرًا من الجيل الناشئ من خلال التربية والرياضة والتثقيف، مما وضعه تحت المراقبة المستمرة للاحتلال، وتحديدًا فيما يخص المسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات