عاجل

الأحد 05/مايو/2024

صحيفة عبرية: تصاعد حدة الخلاف بين بينيت وغانتس

صحيفة عبرية: تصاعد حدة الخلاف بين بينيت وغانتس

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن الكشف عن العملية السرية، التي نفذها جهاز الموساد الإسرائيلي للكشف عن مصير ومكان الطيار رون أراد الذي فُقِد في جنوب لبنان عام 1986، أدت إلى تصاعد حدة الخلاف بين نفتالي بينيت ووزير حربه بيني غانتس.

 ونشرت صحيفة “هآرتس” العبرية الصادرة صباح اليوم الخميس، سلسلة من التصريحات لمسؤولين إسرائيليين كبار، تشير إلى استياء “غانتس” من كشف “بينيت” عن العملية.

ووفق هؤلاء المسؤولين؛ فقد أطلع “بينيت” “غانتس” على نيته الكشف عن العملية قبل دقائق فقط من إلقاء الخطاب في الكنيست يوم الاثنين، والذي كشف خلاله عن العملية السرية.

وقال مقربون من وزير الحرب الإسرائيلي لصحيفة “هآرتس”، إن غانتس يعتقد أن النشر كان خطأ، لكنه لم يحظ بفرصة لثني بينيت عن نيته.

ورأت مصادر سياسية أخرى، أن الإحاطة التي نشرتها وسائل الإعلام لـ”مسؤول أمني كبير” بعد ساعات قليلة من خطاب “بينيت”، والتي قال فيها إن “العملية لم تنجح”، كانت “تجاوزًا للخط الأحمر، وعملاً لا ينبغي القيام به”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم تسجيل مواجهة أخرى بين “غانتس وبينيت”، على خلفية بيان صدر هذا الأسبوع عن مكتب الأخير، بشأن قرار اللجنة الوزارية للتعامل مع الجريمة في الوسط العربي في الداخل المحتل، والذي أشار إلى مشاركة الجيش الإسرائيلي في تلك النشاطات، دون موافقة مكتبه، أو حضور ممثل عن الجيش.

وأشارت “هآرتس” إلى أن “هذه الخلافات لم تكن الوحيدة بين غانتس وبينيت، ورغم أن مسؤولاً في الائتلاف الحكومي وصفها بأنها خلافات ثانوية وروتينية في إطار روتين العمل الحكومي، إلا أنها تشير إلى تزايد التوتر في العلاقة بين الطرفين”.

وقالت الصحيفة، إن مكتب “غانتس” يحاول تهدئة الأمور، من خلال نفي وجود خلافات كبيرة بينه وبين “بينيت”، زاعما أن هناك تعاوناً وثيقاً ودائماً بين الطرفين، وأن ما يُثار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...