الجمعة 26/أبريل/2024

المحرر أبو سنينة: الاحتلال لا يملك السيطرة على قلب القدس المحتلة

أكد الأسير المحرر والباحث في شؤون القدس شعيب أبو سنينة، أن الاحتلال “الإسرائيلي” يعمل على تغيير مركز مدينة القدس المحتلة، مشددًا على أن الاحتلال لا يملك السيطرة على قلب المدينة المحتلة.

وأوضح أبو سنينة، في حديث صحفي لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن الاحتلال يحاول أن يصبغ البلدة القديمة بالصبغة اليهودية والرواية التوراتية المزعومة.

وقال: “أطمئن الجمهور وبرغم مرور 54 سنة على سقوط ما تبقى من مدينة القدس و73 سنة على إعلان هذا الكيان الغاصب ودولته المزعومة إسرائيل، ورغم مرور 104 سنوات على احتلال بلاد الشام وقلبها بيت المقدس؛ إلا أنه ما زال قلب المدينة المركزي الحضاري والتاريخي والثقافي العتيق ينبض بالعروبة والإسلام”.

وأضاف: “96% من البلدة القديمة في القدس المحتلة عربية خالصة، ولا يملك الاحتلال من قلب مدينة القدس إلا 4%”.

وبيّن أن الاحتلال أخذها بالتحايل وقوة السلاح واستولى عليها، “وهذا الذي يحصل”.

وأشار إلى أنّ هذه النسبة تعد من البشائر المعززة لصمود أهالي القدس وفلسطين، قائلاً: “نشد على أيدي المقدسيين أن يستمروا في رباطهم وثباتهم ونحن معهم، وهم في قلوبنا ودعائنا وفي كل إمكانياتنا”.

وتابع: “الكل يعرف أن مقاومة غزة تقف خلف القدس وخاصة ما جرى في معركة سيف القدس الأخيرة، كان سببها العدوان على ساحات الأقصى وأحياء القدس”.

وأردف بالقول: “أذكّر المقدسيين بقول الله “إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب”، وأن أجرهم عظيم وهم ينوبون عن الأمة في هذا الرباط وعليهم بالمقاومة حتى تتحرر القدس ويندحر الاحتلال عن بلادنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات