عاجل

الأحد 05/مايو/2024

بحر يثمن الموقف الرسمي والشعبي للعراق الرافض لمؤتمر أربيل

بحر يثمن الموقف الرسمي والشعبي للعراق الرافض لمؤتمر أربيل

أعرب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر عن إشادته بموقف العراق شعباً ورئاسة وحكومة وبرلماناً الرافض قطعيًّا التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”

وأكد في تصريح صحفي له، أن موقف العراق بكل مكوناته يعبر عن نبض الأمة، وسلامة العقيدة، ومتانة الموقف تجاه القضية الفلسطينية.

ودعا بحر إلى “استمرار العراق بتشكيل سدٍّ منيع أمام محاولات البعض إرغامه الدخول إلى مستنقع التطبيع، الذي لم ولن يجلب إلا العار على داخليه”.

وقال: إن “الرفض العراقي الرسمي والشعبي لمؤتمر أربيل قبل أيام، الذي تعالت فيه أصوات تنادي بالتطبيع مع الاحتلال، يشكل مفخرة للأمة”.

وشدد بحر على: أن “العراق تضرب نموذجاً في كيفية تعبير الأنظمة الرسمية عن مواقف واتجاهات شعوبها”.

وأضاف: “لطالما أدرك الشعب الفلسطيني أن العراق شعباً وقيادةً إلى جانب الحق الفلسطيني، وأنه صخرة تتحطم عليها كل المؤامرات”.

ودعا بحر العراق إلى الاستمرار في هذا النهج والسياسة، مطالباً الأنظمة العربية والإسلامية والعالم أن تحذو حذو العراق في رفض التطبيع وملاحقة دعاته.

كما أكد ضرورة تشكيل جبهة دولية لعزل الاحتلال ومحاسبته؛ لا أن يتم التطبيع معه، لأن التطبيع مع الاحتلال يشجعه على التمادي في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاك القوانين والأعراف الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...