الأحد 05/مايو/2024

نادي الأسير: الاحتلال يواصل تنكيله بأسرى الجهاد

نادي الأسير: الاحتلال يواصل تنكيله بأسرى الجهاد

 قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء: إنّ سلطات سجون الاحتلال تواصل إجراءاتها التّنكيلية الممنهجة بحقّ أسرى حركة الجهاد الإسلامي، وتعزل مجموعة كبيرة منهم في ظروف قاسية وصعبة للغاية في عدة سجون منها: “أيلون، والجلمة، وعسقلان، وأيلا”.

وأضاف “نادي الأسير” في بيان: “عدا عن عمليات العزل الانفراديّ، وفرض الغرامات المالية الباهظة بحقّهم، تقوم إدارة السجون بإخراجهم إلى ساحة السجن (الفورة)، مقيدي الأيدي والأرجل”.

 وتابع البيان: “في سجن النقب خاصة، تقوم إدارة السجون باحتجاز الأسرى في الغرف المحروقة، مجردين من مقتنياتهم واحتياجاتهم الأساسية، حيث يتم تزويدهم بفرش للنوم الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، ويتم سحبها منهم الساعة السادسة صباحًا، وتتعمد نقل أسرى إلى غرف الانتظار وتبقيهم فيها لساعات طويلة وهم مقيدون”.

وأوضح “نادي الأسير” أنّ أسرى حركة الجهاد الإسلامي، يواصلون معركتهم في مواجهة سلطات السجون، بمختلف الأدوات المتاحة، وأبرزها العصيان والرفض “لقوانين” السّجن، كامتناعهم عن الوقوف على العدد، أو الخروج لما يُسمى “بالفحص الأمني”، والاعتصام في ساحات السجن “الفورة”.

وتفرض سلطة سجون الاحتلال، منذ عملية “نفق الحرّيّة” في 6 أيلول/ سبتمبر الجاري، جملة من الإجراءات بحقّ الأسرى، وبشكل مضاعف على أسرى الجهاد الإسلامي الذين يبلغ عددهم نحو 400، في محاولة منها لتفكيك البُنى التنظيمية، التي تُشكّل أبرز منجزات الحركة الأسيرة تاريخيًّا، عبر توزيعهم وتفريقهم داخل الأقسام وغرف الأسرى، وعزلهم، وتحويلهم للتحقيق.

وعدّ “نادي الأسير” أنّ ما يجرى بحقّ أسرى الجهاد خطير على عدة مستويات، بما تحمله من تحولات تمس الحياة الاعتقالية، ومنجزات الحركة الأسيرة، مؤكدًا أنّ جملة من الإجراءات التي فرضتها مؤخرًا كانت قائمة، إلا أنّها تضاعفت.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...