السبت 04/مايو/2024

مجلس العلاقات: قرار العمال البريطاني تحول مفصليّ

مجلس العلاقات: قرار العمال البريطاني تحول مفصليّ

رحب مجلس العلاقات الدولية في فلسطين بتصويت أعضاء المؤتمر السنوي العام لحزب العمال البريطاني على قرار يؤيد استخدام العقوبات ضد الاحتلال، ويدعو إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين.

وقال المجلس، في بيان صدر عنه الاثنين: إن هذا الحدث هو تحول مفصلي في تاريخ علاقة بريطانيا بالقضية الفلسطينية، خاصة أنه يأتي من حزب رئيس قد يشكل الحكومة في المدّة المقبلة.

وعن جهود الاحتلال الدؤوبة في تشويه الفلسطينيين، قال المجلس: إن هذه المحاولات لن تنجح في تغيير الحقائق وقرار حزب العمال الأخير خير دليل.

وجاء في البيان: “يرحب المجلس بهذا القرار، ونشكر كل من صوّت بنعم، ونعدّ القرار إضافة قوية للإجماع الدولي الذي بات يتشكل، ويرى أن دولة الاحتلال تمارس فصلًا عنصريًّا يجب محاربته”.

ودعا المجلس في ختام بيانه جميع الأحزاب البريطانية إلى اتخاذ القرارات نفسها؛ فهي تنسجم مع القانون الدولي وإرادة الشعوب الحرة، وتعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال وجرائمه.

وصوّت أعضاء حزب العمال بأغلبية واضحة لقرارٍ يدين “النكبة المستمرة في فلسطين، وهجوم الاحتلال العسكري على المسجد الأقصى، والتهجير المتعمد في الشيخ جراح، وحرب إسرائيل على غزة”، ويرحب بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات