الإثنين 03/يونيو/2024

الاحتلال يغلق مدخل يعبد الغربي بالسواتر التربية

الاحتلال يغلق مدخل يعبد الغربي بالسواتر التربية

أغلقت قوات الاحتلال -مساء اليوم الأربعاء- المدخل الغربي لبلدة يعبد جنوب غرب جنين، والتي تتعرض لاستهداف احتلالي مند ساعات الصباح الباكر.

ووصف رئيس البلدية سامر أبو بكر، هذه الإجراءات، أنها قمعية تندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي بحق البلدة التي ينحدر منها الأسير منال انفيعات.

وأفاد أبو بكر -وفق صحيفة القدس- أن الاحتلال أغلق العديد من الطرق الفرعية والشارع الحيوي والمهم والذي أنجزت مشروعه البلدية قبل مدّة قليلة، لتسهيل الحركة وخدمة المواطنين والمزارعين وطلاب المدارس وحركة التنقل نحو البلدات والقرى المجاورة بما فيها حاجز برطعة بعيداً عن ممارسات الاحتلال.

وبحسب أبو بكر؛ فإن الشارع بعيد عن حاجز مابو دوتان، ويربط المنطقة بقرى امريحة وبرطعة، ورغم ذلك أغلقه الاحتلال مع العديد من الطرق المحيطة بالبلدة بدعاوى وأسباب واهية، منها وقوعه في منطقة مصنفة “ج“.

وقال: “ما يمارسه الاحتلال من ممارسات قمعية واستفزازية تستهدف خنق وحصار أهالي البلدة بجميع قطاعاتها، وتنغيص حياتهم بما فيها المدارس وطلابها”، وأكمل “ما يجرى عقاب جماعي مبرمج، وسيؤثر كثيراً على المزارعين خاصة مع حلول موسم الزيتون، فهناك مساحات واسعة من الأراضي يصعب وصول المزارعين إليها بسبب الجدار والحواجز“.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات