الأربعاء 01/مايو/2024

قراصنة إنترنت يخترقون إحدى أكبر شركات الاتصالات الإسرائيلية

قراصنة إنترنت يخترقون إحدى أكبر شركات الاتصالات الإسرائيلية

تمكن قراصنة إنترنت من اختراق إحدى أكبر شركات الاتصالات الإسرائيلية، والتي تقدم خدماتها لكبرى شركات الأعمال التجارية، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، على موقعها الإلكتروني، إن هاكرز اخترقوا أنظمة شركة “فويسينتر” للاتصالات، ما تسبب في شلل منظومة الاتصالات لمجموعة كبيرة من الشركات الإسرائيلية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الشركة المُخترقة هي رائدة في مجال اتصالات الشركات في “إسرائيل”، وهي متخصصة في تقديم الاتصالات المتقدمة للشركات والأعمال التجارية.

وأشار إلى أن من بين الشركات التي تتلقى خدماتها “تشيك بوينت” للتقنيات البرمجية، وشركة “بارتنر” للاتصالات، و”إكسفون” لخدمات الخلوي والإنترنت، و”سميلارويب” لخدمات تحليل بيانات الويب للشركات و”جيت” لخدمات النقل.

وأعلن الهاكرز الذين يطلقون على أنفسهم “ديو” على أحد المنتديات أنهم تمكنوا من سرقة 15 تيرابايت من بيانات الشركات، والتي طرحوها للبيع.

ونشر المخترقون مئات النماذج من المعلومات الداخلية المسربة للشركات، بما في ذلك تسجيلات المحادثات ومحتوى المراسلات مع العملاء على تطبيق “واتساب”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “فويسينتر” جولان أشتين إن قراصنة من خارج “إسرائيل” اخترقوا ا النظام وعرقلوا خدمة العملاء”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...