الأربعاء 01/مايو/2024

محلل عسكري إسرائيلي: فرار أسرى جلبوع سيزيد ثمن أي صفقة مقبلة

محلل عسكري إسرائيلي: فرار أسرى جلبوع سيزيد ثمن أي صفقة مقبلة

قال المحلل العسكري في موقع “واللا” العبري، أمير بوخبوط: إن فرار الأسرى الستة من سجن “جلبوع” سيزيد ثمن أي صفقة مقبله بين “إسرائيل” وحركة حماس.
 
وأضاف بوخبوط أن “الرأي العام الفلسطيني انشغل كثيرًا في هذه القضية؛ ما سيزيد ثمن أي صفقة مقبلة بين الجانبين”.
 
وفي موضوع ذي صلة، تطرق المحلل العسكري إلى قضية إطلاق النار المتكرر تجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية، وقال: “لا يمكن تجاهل ما حدث في الأسبوعين الماضيين. كثير من مشاهد المسلحين في نابلس وجنين والخليل، وخصوصًا عمليات إطلاق النار على حاجز الجلمة”.
 
وحسب المحلل العسكري؛ فإن المصادر الأمنية الإسرائيلي تتحدث عن استحالة مواصلة تجاهل هذه القضية في مناطق الضفة الغربية والأماكن التي يتطلب فيها تنفيذ عمليات مركزة، وإذا لم تهدأ الأوضاع ولم يفلح التنسيق الأمني في هذه القضية فسنرى جاهزية الجيش لعملية واسعة ومهمة في المراكز “العنيفة”، كما رأيناها في الأشهر الأخيرة، وفق زعمهم.
 
وأكد أن ارتفاع عدد القتلى والجرحى في الجانب الفلسطيني سيدفع المسلحين الفلسطينيين إلى تنفيذ عمليات انتقامية خلال مدّة العيد، حيث ستكون هناك أعداد كبيرة من المتنزهين في مناطق الضفة الغربية.

المصدر: عكا للشؤون الإسرائيلية

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...