الثلاثاء 28/مايو/2024

وقفة دعم وإسناد للأسرى في مدينة بوسطن الأميركية

وقفة دعم وإسناد للأسرى في مدينة بوسطن الأميركية

نظم أبناء الجالية الفلسطينية ومتضامنون مع الحق الفلسطيني، وقفة تضامنية في مدينة بوسطن الأميركية، دعما وإسنادا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”.

وشارك في الوقفة عدد من المؤسسات الطلابية والأميركية واليهودية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، وصور أسرى الحرية الستة، وطالبوا بالحرية لكل الأسرى الفلسطينيين.

ودعت مفوضة حقوق الإنسان في بوسطن، فاتن شلباية، المنظمات الدولية والحقوقيين إلى العمل على الحفاظ على حياة الأسرى، خاصة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم وأعيد اعتقالهم.

وأشارت إلى حالة الأسيرة إسراء جعابيص المعتقلة في سجون الاحتلال، والتي تعاني من حروق في أنحاء جسدها كافة، وبحاجة ماسة للعلاج الفوري، داعية إلى ضرورة تكثيف التحركات داخل المنظمات الدولية والحقوقية لإنقاذها وإطلاق سراحها لتلقي الرعاية الصحية.

ودعت شلباية إلى المزيد من الوقفات الاحتجاجية أمام منظمات حقوق الإنسان في العالم، للفت الانتباه إلى معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية، خاصة المرضى والأطفال والنساء وكبار السن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، 19 مواطنًا خلال حملة دهم واسعة -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة...