الأربعاء 15/مايو/2024

استمرار المواجهات وفعاليات الإرباك الليلي على حاجز الجلمة

استمرار المواجهات وفعاليات الإرباك الليلي على حاجز الجلمة

تتواصل المواجهات وفعاليات الإرباك الليلي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين، في ظل الحملة العسكرية المسعورة التي تشنها قوات الاحتلال في محافظة جنين.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان الذين خرجوا في مسيرة دعم وإسناد للأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” وأعيد اعتقالهم.

وألقى الشبان زجاجات حارقة وقنابل متفجرة صوب الحاجز، وأشعلوا الإطارات المطاطية، ضمن ما أطلقوا عليه “فعاليات الإرباك الليلي” في المنطقة.

وفي السياق ذاته، تواصل قوات الاحتلال عمليات التفتيش في بلدات وقرى المحافظة، ونشرت فرق مشاة بين كروم الزيتون بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري في محيط بلدة يعبد وقريتي رمانة وزبوبا، ومنعت العمال من الوصول إلى أماكن عملهم داخل الأراضي المحتلة عام48.

 وتشهد فلسطين المحتلة حالة من الغضب العارم مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى في السجون، وارتفعت خلالها عمليات إطلاق النار والطعن، والتي تركزت في جنين.

واحتضنت مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، في الآونة الأخيرة، غرفة عمليات مشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، لمقاومة الاحتلال وصدِّ أي اقتحام للمدينة ومخيمها.

 وأكد أحد مقاتلي سرايا القدس أن غرفة العمليات المشتركة تضم مقاومين من كتائب القسام وسرايا القدس الجناح العسكري، وعناصر تابعين لحركة فتح وجناحها العسكري المنحل منذ عام 2007 “كتائب شهداء الأقصى”.

 ووفق تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” بالضفة الغربية، بلغ عدد عمليات المقاومة (461) عملية متنوعة خلال شهر أغسطس/آب الماضي، تصاعدت خلالها عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال خلال اقتحاماتها لجنين ونابلس.

 ووثق التقرير (7) عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال، فيما بلغت عمليات الطعن أو محاولات الطعن (3) عمليات.

وأحصى التقرير 8 عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية، و(5) عمليات إلقاء عبوات ناسفة، و(19) عملية إلقاء زجاجات حارقة باتجاه أهداف الاحتلال والمستوطنين تسببت باندلاع النيران في عدد من المستوطنات وقرب أهداف عسكرية إسرائيلية.

واستشهد خلال فترة التقرير 8 مواطنين فلسطينيين، وأصيب (455) آخرين.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة (45) مظاهرة ومسيرة شعبية ضد الاحتلال، و(155) مواجهة بأشكال مختلفة.

وشهدت محافظات نابلس والخليل ورام الله أعلى وتيرة في عمليات للمقاومة، حيث بلغت تواليا (150، 66، 42) عملية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات