عاجل

السبت 18/مايو/2024

هنية وفيدان يتباحثان هاتفيًا في سُبُل وقف العدوان على غزة

هنية وفيدان يتباحثان هاتفيًا في سُبُل وقف العدوان على غزة

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأربعاء، إنّ رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية التركي هاكان فيدان.

وفي التفاصيل أشارت الحركة في تصريح صادر عنها وصل المركز الفلسطيني للإعلام إلى أن “الأخ المجاهد إسماعيل هنية، تلقى اليوم الأربعاء اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، حيث تناولا التطورات المتعلقة بالحرب على غزة والجهود المبذولة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني”.

ولم تذكر الحركة في تصريحها معلوماتٍ أخرى حول فحوى الحديث الذي دار بين الطرفين، لا سيما أنه جاء في ظل حلول ذكرى النكبة الفلسطينية السادسة والسبعين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و233 شهيدا، وإصابة 79 ألفا و141 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...