الأربعاء 01/مايو/2024

جرافات الاحتلال تهدم منزلا في اللد المحتلة

جرافات الاحتلال تهدم منزلا في اللد المحتلة

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، منزلاً لعائلة أبو كشك في مدينة اللد، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بدعوى البناء دون ترخيص.

ونقلت “قدس برس” عن شهود عيان، أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة، ترافقها جرافات، أغلقت المنطقة والشوارع المحيطة بالمنزل، وحولت المنطقة إلى ثكنة عسكرية مغلقة، ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى المكان قبل هدم المنزل.

وكان صاحب المنزل قد هدم جزءا منه في محاولة لوقف قرار الهدم، لكن سلطات الاحتلال أصرت على هدمه كليًّا.

وقال عضو بلدية اللد، محمد أبو شريقي، في تصريح صحفي، إن “سياسة الهدم في اللد مستمرة دون توقف، والسلطات لا تريد منح الأهالي في اللد تراخيص بناء، وفي الوقت ذاته تهدم دون توفير البديل”.

وحذرت مصادر فلسطينية في المدينة، من أن هدم المنزل اليوم، مؤشر على نية بلدية الاحتلال تصعيد عمليات هدم منازل المواطنين الفلسطينيين خلال الفترة القادمة، بدعاوى، منها عدم الترخيص.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال وبلديتها في اللد تضيقان الخناق على العرب الفلسطينيين في المدينة، في الآونة الأخيرة، وتلاحقهم في المسكن، وتعمل بكل إمكاناتها على حصرهم ديمغرافيا داخل الأحياء العربية التي جعلتها أشبه بـ”كانتونات” ضيقة لا تفي بالاحتياجات السكانية للمواطنين الفلسطينيين.

وبينما ترفض سلطات الاحتلال إصدار تراخيص بناء للمنازل العربية؛ تشرع في توسيع رقعة المدينة، وبناء أحياء استيطانية جديدة لليهود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...