عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

حماس تدعو إلى توسيع ساحة الاشتباك وتكثيف المقاومة في كل الضفة

حماس تدعو إلى توسيع ساحة الاشتباك وتكثيف المقاومة في كل الضفة

وجهت حركة حماس التحية لأسرانا البواسل وأبطال معركة نفق الحرية، ودعت إلى توسيع مساحة الاشتباك مع العدو، وتكثيف الفعل الجهادي والمقاوم في كل ساحات الضفة المحتلة ومدنها وقراها.

وفي تصريحٍ له، وجه الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم، التحية كل التحية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولأبطال معركة “نفق الحرية”، مشددا على أن اعتقال بعضهم ما هو إلا جولة من جولات الصراع المفتوح والممتد مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: إن ذلك لن يشكل إلّا قوة دافعة لأبناء شعبنا ولأهلنا في الضفة المحتلة لاستمرار مقاومتهم وانتفاضتهم العارمة في وجه الاحتلال، نصرة للأسرى ودفاعا عن حقوقهم، وحماية لأرضهم ومقدساتهم.

وأضاف: “سيسجل التاريخ المشهد البطولي والشجاع للأسرى الستة أبطال معركة “نفق الحرية” في كسر هيبة الاحتلال ومنظومته الأمنية، والحالة الوطنية الشعبية الجامعة التي واكبت هذا الحدث البطولي الكبير، التفافا وإسنادا لقضية الأسرى وعناوين صمودهم وثباتهم”.

وتابع أن هذه العملية “أحيت الأمل مجددا في نفوس كل أبناء شعبنا بأن الضفة العارمة وانفجارها في وجه الاحتلال الصهيوني للخلاص منه ما هي إلا مسألة وقت، والذي يتطلب توسيع مساحة الاشتباك مع العدو، وتكثيف الفعل الجهادي والمقاوم في كل ساحات الضفة المحتلة ومدنها وقراها”.

وانطلقت دعوات، اليوم السبت، لإضراب شامل؛ غضبًا على اعتقال الاحتلال أربعة من المحررين عبر نفق الحرية هم: زكريا الزبيدي، ومحمد قاسم العارضة، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري.

ودعت مجموعة شباب عرابة الخير للإضراب التجاري، وقالت في بيان صدر عنها: “غضباً من الاحتلال وعملائه، ومحبة لأسرانا الأبطال وأيقونات الحرية، وعلى وقع إعادة اعتقال أبطالنا وتحدياً للاحتلال، ندعوكم للإضراب التجاري وإغلاق المحلات التجارية”.

وأضاف البيان: “استمرارا لانتفاضة الحرية التي فجرها الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرون، ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في مسيرات حاشدة تتوجه إلى منازل الأسرى المعتقلين في عرابة ومخيم جنين وبئر الباشا”.

بدوره، دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان لإضراب وطني فلسطيني شامل في الضفة وغزة والقدس والداخل؛ غضباً في وجه الاحتلال ونصرة للأقصى.

وقال: “لن تسقط الراية. لن تنحني منا العزائم، ولن يكسر المحتل أسرانا“.

وأعاد الاحتلال في ساعات متفرقة من الليلة الماضية وفجر اليوم، اعتقال 4 محررين انتزعوا -فجر الاثنين الماضي- حريتهم من سجن “جلبوع”، برفقة أسيرين آخرين لا يزالان حرّين وهما: أيهم كممجي ومناضل انفيعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...