الأحد 05/مايو/2024

مطالبة أونروا باستيعاب معلمين بدلًا من المعلمين المصابين بكورونا

مطالبة أونروا باستيعاب معلمين بدلًا من المعلمين المصابين بكورونا

طالبت اللجنة المشتركة للاجئين، إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” باستيعاب معلمي مياومة بدلاً من المعلمين المصابين بكورونا؛ لإحداث حالة استقرار في المسيرة التعليمية، وتعويضاً عن مئات المعلمات والمعلمين المصابين بفيروس كورونا.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها -السبت-: إن استيعاب هؤلاء المعلمين يساهم في انتظام العملية التعليمية والحفاظ علي جودة التعليم، خصوصاً وأن استمرار غياب المئات من المعلمين يؤثر سلبياً على تحصيل الطلاب.

واتهم البيان إدارة وكالة الغوث بـ”تعمدها الواضح” بعدم سدّ الفراغات لمئات المعلمين والمعلمات المتغيبين عن مدارسهم بسبب إصابتهم بجائحة كورونا، ما تسبب بانعكاسات سلبية ومدمرة على المسيرة التعليمية ومستقبل الطلبة.

وحمّلت اللجنة المشتركة للاجئين إدارة الوكالة الأممية المسؤولية الكاملة عمّا “وصلت له المدارس من فوضى وحالة عدم استقرار في الدراسة لآلاف الطلبة، في ظلّ استمرار الإدارة بعدم إرسال معلمي مياومة بدلاً من المعلمين المصابين والمخالطين والذين بلغ عددهم حوالي 308 معلمين بقطاع غزة”.

وأكدت اللجنة أنها ستواصل الضغط على إدارة “أونروا” ودائرة التعليم فيها لسرعة سد الشواغر بمعلمين مياومة، وعدم ترك أي فراغات في الحصص الدراسية تؤثر على التحصيل العلمي، خصوصاً وأنه في العام الماضي تسببت جائحة كورونا بحدوث إرباك كبير على العملية التعليمية، ومدّة غياب طويلة للطلبة أثرت على تحصيلهم العلمي.

كما دعت اللجنة المشتركة للاجئين جميع الجهات إلى التدخل العاجل للضغط على إدارة “أونروا” للقيام بمسؤولياتها في الحفاظ على المسيرة التعليمية واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الإخلال بالمسيرة التعليمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...