عاجل

السبت 25/مايو/2024

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي محيط دمشق

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي محيط دمشق

أعلنت الدفاعات الجوية في الجيش السوري، فجر الجمعة، تصديها لعدوان “إسرائيلي” بالصواريخ في محيط دمشق، و”إسقاطها معظم الصواريخ المعادية”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، عن مصدر عسكري سوري، أنه “حوالي الساعة الواحدة و26 دقيقة من فجر الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

ومن حين إلى آخر، تتعرض مواقع في سورية، لقصف “إسرائيلي” يستهدف مواقع تدعي أنها “لقوات النظام وقواعد عسكرية تابعة لإيران والقوات التابعة لها”، بدعوى منع ما تسميه بـ”التموضع العسكري الإيراني” في سورية.

وتصدت الدفاعات الجوية في الجيش السوري، في 19 آب/أغسطس الماضي، لعدوان “إسرائيلي” بالصواريخ، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ومحيط مدينة حمص وأسقطت معظمها.

وفي 20 تموز/يوليو، تصدت الدفاعات الجوية السورية لهجوم “إسرائيلي” على منطقة السفيرة في ريف حلب الجنوبي.

وأورد جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقريره السنوي، أنّه قصف في عام 2020 حوالي 50 هدفاً في سورية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...