الإثنين 13/مايو/2024

إسرائيل تواصل صلفها.. وترفض الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك

إسرائيل تواصل صلفها.. وترفض الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك

رفضت محكمة الاحتلال، اليوم الاثنين، طلبًا لمحامي الأسيرة أنهار الديك بالإفراج عنها، رغم دخولها الشهر التاسع من حملها.

وأكدت عائلة الأسيرة أنهار الديك، والتي من المنتظر أن تضع مولودها بعد أيام وهي في سجون الاحتلال، أنها تعيش الوجع والألم من حجم التقصير بحق ابنتهم.
  
 وذكرت العائلة أن محاولاتها من خلال المحامي والجهات الحقوقية أن يكون أحد أفراد العائلة إلى جانب الأسيرة أثناء الولادة باءت بالفشل أمام التعنّت والإجرام الاحتلالي في التعامل مع قضية ابنتهم.

 وقالت والدة الأسيرة أنهار: إنها تعيش الوجع والألم الشديد مجرد أن تتذكر أن ابنتها سوف تلد بعيداً عنها دون أن يكون أيٌّ منا بجانبها، وتابعت: “الصليب الأحمر رفع طلبا لنا لإدارة سجون الاحتلال ليكون أيٌّ من أفراد الأسرة إلى جانبها، ولكن للأسف رفض الطلب”.

وشهدت عدة مناطق في الضفة الغربية والداخل المحتل خلال الأيام الماضية وقفات احتجاجية ومظاهرات دعت إلى الإفراج عن الأسيرة الديك التي تنتظر وضع مولودها في أي لحظة.

واعتقلت قوات الاحتلال أنهار، من بلدة كفر نعمة غربي رام الله، في مارس/ آذار الماضي، وهي حامل في شهرها الرابع.

  ودخلت أنهار الشهر التاسع من الحمل، وقد تداهمها آلام المخاض في أي لحظة.

  وتعاني الأسيرة من اكتئاب حمل (ثنائي القطب)، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وتحتاج لاهتمام ورعاية طبية خاصة، لا تتوفر في سجون الاحتلال.

   وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي (11) أمًّا فلسطينية في سجونها من أصل (40) يرسفن في سجن “الدامون”، حيث يعانين من تعذيب جسدي ونفسي بسبب حرمانهن من رؤية أبنائهن سوى لدقائق معدودة جدا، وبعضهنّ مرّ عليهنّ سنوات دون رؤية الأبناء، بالإضافة إلى سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقهن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....