الجمعة 03/مايو/2024

الصحة بغزة تطلق حملة مكافآت مالية يومية لمتلقي اللقاحات

الصحة بغزة تطلق حملة مكافآت مالية يومية لمتلقي اللقاحات

أعلنت وزارة الصحة بغزة عن حملة سحب يومية على 10 مكافآت مالية، قيمة المكافأة الواحدة 200 دولار، لمن تزيد أعمارهم عن 55 عاما، ويتوجهون لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي الاثنين إن الحملة تأتي حرصًا على سلامة الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الحملة تبدأ الخامس والعشرين من أغسطس الحالي وتستمر لمدة شهر.

وذكر أنه سيتم في نهاية الحملة السحب على 3 جوائز بقيمة 10 آلاف شيكل من مجمل المطعمين.

ولفت إلى أنه بناءً على المعطيات الجديدة للحالة الوبائية في غزة، اتخذت وزارة الصحة جملة من الإجراءات للحفاظ على سلامة المؤسسات الصحية ومأمونية تقديم الخدمات للمواطنين، من بينها وقف الزيارات للمرضى تماما إلا للضرورة القصوى والسماح بمرافق واحد فقط.

كما قررت وقف العمليات غير الطارئة والمجدولة، وإلزام كافة المترددين على المؤسسات الصحية ارتداء الكمامة.

وأكد القدرة أنه تقرر إلزام المواطنين كافة بإبراز بطاقة التطعيم قبل تلقي خدمات العمليات غير الطارئة والإجراءات التداخلية كعمليات المناظير والقسطرة القلبية وغيرها.

ولفت إلى أن الصحة بدأت بحملة تطعيم شملت وكيل وزارة الصحة، والوكلاء المساعدين، والمدراء العامين، ومدراء الوحدات ومدراء الدوائر، والتي وصلت نسبة التطعيم بها 100 %، وتطعيم الطواقم الصحية في مختلف المرافق الصحية.

وبين أنه جارٍ استكمال تطعيم باقي الكوادر.

كما تقرر إلزام جميع العاملين في الوزارات كافة  والهيئات الحكومية بتلقي اللقاح ضد فيروس كوفيد 19، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين منهم.

وأشار إلى أنه تقرر إلزام جميع مقدمي الخدمات والمهن والحرف والأعمال والوظائف التي لها علاقة مباشرة بالجمهور، بتلقي اللقاح كشرط للاستمرار في أعمالهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...