الثلاثاء 21/مايو/2024

الاحتلال يعتقل شابا من الشيخ جراح بعد اعتدائه عليه

الاحتلال يعتقل شابا من الشيخ جراح بعد اعتدائه عليه

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، شابا من منزله في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بعد الاعتداء عليه.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خليل عشو من حي الشيخ جراح، واعتدت عليه بالضرب المبرح أثناء اعتقاله ونقله إلى أحد مراكز تحقيق المدينة.

وتأتي هذه الاعتقالات في خضم معركة يخوضها أهالي الحي مع سلطات الاحتلال ومحاكمه الظالمة لتهجير عشرات العائلات من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وطردهم قسرًا لمصلحة المستوطنين.

وينظم أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنون معهم وقفات متواصلة أمام محاكم الاحتلال في القدس المحتلة، وفي حي الشيخ جراح. 

وسبق أن جمدت محكمة الاحتلال العليا في القدس المحتلة مؤقتًا قرارًا بتهجير 7 عائلات مقدسية من حي الشيخ جراح المهدد بالتهجير القسري.

وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر التهجير من المنازل التي تُقيم فيها منذ العام 1956. وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان، كما تنفيه وثائق بحوزتهم.

ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي من جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي هم المالكون الفعليون والقانونيون للأرض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات