الثلاثاء 21/مايو/2024

الأمم المتحدة تدين مداهمة الاحتلال منظمة حقوقية في فلسطين

الأمم المتحدة تدين مداهمة الاحتلال منظمة حقوقية في فلسطين

أدان خبراء حقوقيون في منظمة الأمم المتحدة، مداهمة جيش الاحتلال الإسرائيلي منظمة غير حكومية في الضفة الغربية، تُعنى بالدفاع عن حقوق الأطفال، والاستيلاء على وثائق مهمة ومعدات.

وطالب الخبراء في بيان، الجمعة، حكومة الاحتلال بالتحقيق الجدّيّ في قتل الأطفال من جنود الاحتلال الإسرائيلي، والانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها الأطفال، خلال مداهمات الجيش.

وأشار التقرير إلى أنه في نهاية تموز/يوليو الماضي، داهمت قوات الجيش الإسرائيلي ليلا مكاتب “الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين”، في مدينة البيرة (وسط الضفة)، واستولى الجيش على وثائق سرية، وأجهزة كمبيوتر ومحركات أقراص ومجلدات وغيرها.

ودعا الخبراء الحقوقيون سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى إعادة تلك الوثائق والمعدات، وقالوا: “نحن قلقون للغاية من تدخل الجيش الإسرائيلي في عمل منظمة غير حكومية معروفة ومرموقة في مجال حقوق الإنسان”.

ولفت الخبراء الانتباه إلى أنه في السنوات الأخيرة، أبلغت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين بشكل مهم وموثوق عن أنماط الاعتقالات والتشويه والقتل للأطفال الفلسطينيين من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك شرقيّ القدس الشرقية وغزة.

وأشاروا إلى أن إسكات هذه الأنشطة أو إعاقتها ينتهك حقوق الإنسان الأساسية في حرية التعبير وتكوين الجمعيات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات