عاجل

السبت 18/مايو/2024

فعاليات مغربية ترفض زيارة وزير خارجية الاحتلال

فعاليات مغربية ترفض زيارة وزير خارجية الاحتلال

أعلنت فعاليات مغربية شعبية، رفضها زيارة وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، الذي يصل العاصمة الرباط اليوم الأربعاء، في زيارة تستغرق يومين.

وقالت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” عبر صفحتها على “فيسبوك”: إن الزيارة “مرفوضة وتعد إساءة في حق المغرب والمغاربة، وطعنًا في حق فلسطين وشعبها الصامد”.

وأضافت؛ “هذا التوجه التطبيعي في السياسة الخارجية للدولة، مناقض لموقع وموقف ومسؤوليات المغرب دولة وشعبا تجاه قضية فلسطين وتجاه الأمة الإسلامية”.

من جانبها، رفضت “نقابة الجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديمقراطي”، زيارة لبيد.

ودعت في بيان، إلى الانخراط الواسع في الحملة الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تنظمها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” ضد زيارة وزير خارجية الاحتلال.

وتعد هذه الزيارة الأولى لوزير خارجية الاحتلال إلى المغرب، منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين في 10 ديسمبر/كانون الأول 2020.

ومن المرتقب أن يفتتح لابيد، غدًا الخميس، مكتب الاتصال الإسرائيلي في العاصمة المغربية، ويلتقي مسؤولين مغاربة على رأسهم نظيره ناصر بوريطة، لبحث تعزيز علاقات البلدين.

وفي 25 يوليو/تموز الماضي، وصلت إلى مراكش أول رحلة طيران منتظمة ومباشرة من مدينة “تل أبيب”، في ظل استئناف الجانبين تطبيع علاقتهما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...