الأربعاء 01/مايو/2024

إصابة برصاص مستوطنين في بيت دجن ومواجهات مع الاحتلال في بيتا

إصابة برصاص مستوطنين في بيت دجن ومواجهات مع الاحتلال في بيتا

أصيب -مساء اليوم الأحد- شاب برصاص المستوطنين شرق بلدة بيت دجن، واندلعت مواجهات شديدة على مدخل بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن شاباً من مدينة نابلس أصيب برصاص مستـوطنين شرق قرية بيت دجن بعد أن رشّوا عليه غاز الفلفل وأطلقوا الرصاص على قدمه بالقرب من البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي القرية.

ونقل المصاب لمشفى في المدينة لتلقّي العلاج، في حين توافد العشرات من شبان البلدة للمنطقة الشرقية لمواجهة المستوطنين وقوات الاحتلال.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس اندلعت -مساء اليوم- مواجهات شديدة على مدخل البلدة، أشعل خلالها الشبان الإطارات بكثافة في المنطقة.

وشاركت وحدة الليزر والكشافات والكوشوك والمشاعل في فعاليات الاحتجاج والمواجهات.

وسبق ذلك بثّ دعوات عبر مكبرات الصوت في المساجد حثّت المواطنين على المشاركة بفعاليات الإرباك الليلي على مفرق البلدة للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد شادي الشرفا.

ومنذ أمس أعلن ثوار بيتا وحراس الجبل نقل فعاليات الإرباك الليلي إلى مفرق البلدة؛ للضغط على الاحتلال لتسليم جثمان الشهيد الشرفا.

وتشهد بلدة بيتا منذ 100 يوم مواجهات إثر إقامة المستوطنين بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح، حيث أسفرت المواجهات عن ارتقاء ستة من الشهداء.

ولجأ النشطاء في البلدتين إلى استلهام تجربة الإرباك الليلي من قطاع غزة واستخدامها ضد جنود الاحتلال والمستوطنين بالقرب من البؤرتين الاستيطانيتين؛ الأمر الذي شكل نقله نوعية في طريقة التعاطي مع الأطماع الاستيطانية في الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات