الجمعة 26/أبريل/2024

مسيرة للمستوطنين في منطقة باب الأسباط في القدس

مسيرة للمستوطنين في منطقة باب الأسباط في القدس

نفذ المستوطنون -مساء اليوم الأحد- مسيرة استفزازية في منطقة باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية أن المستوطنين انتشروا بمنطقة باب الأسباط ورددوا شعارات تحريضية وهتافات ضد الفلسطينيين قبل أن ينسحبوا من المكان.

وتزامنا مع مسيرة المستوطنين، شهدت منطقة باب الأسباط ومحيط البلدة القديمة تواجدا مكثفا لجنود الاحتلال الذين انتشروا بجميع الأماكن.

وتأتي تلك المسيرة بعد ساعات من الاقتحامات التي تنفذها المجموعات الاستيطانية لساحات المسجد الأقصى بالفترتين الصباحية والمسائية.

ومنذ عام 2003، تسمح قوات الاحتلال “الإسرائيلي” للمستوطنين بدخول المسجد عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، ما يتسبب في مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية، ارتكاب الاحتلال (3886) انتهاكا خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

وارتكب الاحتلال ومستوطنوه (22) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، في حين أبعد الاحتلال (3) مواطنين عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي قدم الحماية إلى (3387) مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال تلك المدة، حسب التقرير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....