الثلاثاء 30/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله في سلوان وآخر على حاجز شعفاط

الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله في سلوان وآخر على حاجز شعفاط

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مقدسيًّا ونجله بعد اقتحام بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة، كما واعتقلت آخر على حاجز شعفاط شمال المدينة. 

وبحسب المصادر المقدسية؛ فإن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسي محمد العباسي ونجله الطفل عدي من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة. 

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح عاشور بعد توقيفه على حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة. 

وفي وقت سابق من مساء اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً بالقرب من منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة، كما اقتحمت منزلا في بلدة سلوان، وفتشته. 

وتشهد بلدات وأحياء مدينة القدس يوميًّا اعتقالات بين صفوف المواطنين في محاولة من الاحتلال للتأثير على تفاعل المقدسيين مع ما يجرى بمدينة القدس من اعتداءات وجرائم يومية.

وعلاوة على الاعتقالات فإن حكومة الاحتلال تتعمد تنفيذ إبعادات للنشطاء والمرابطين المقدسيين عن المسجد الأقصى تارة وتمنع آخرين من دخول الضفة الغربية ضمن المساعي الرامية للحد من التواصل المقدسي مع محيطه. 

وفي الوقت الذي يعتقل فيه الاحتلال المقدسيين ويبعدهم عن المسجد الأقصى ومدينة القدس يفسح المجال أمام المجموعات الاستيطانية لاقتحام المسجد الأقصى وتنفيذ جولات استفزازية فيه. 

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3886) انتهاكا خلال تموز/يوليو الماضي. 

ووثق التقرير (115) مداهمة لمنازل المواطنين و(325) اقتحاما بمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (406) مواطنين بمن فيهم النساء والأطفال. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...