الجمعة 14/يونيو/2024

للمرة الثامنة.. الاحتلال يهدم مساكن في حمصة الفوقا بالأغوار

للمرة الثامنة.. الاحتلال يهدم مساكن في حمصة الفوقا بالأغوار

 هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عددا من المساكن في خربة حمصة بالأغوار الشمالية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، في بيان: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت عدداً من المساكن والخيم والبركسات والحظائر للمواطن وليد سليمان أبو كباش؛ في إطار استهداف الاحتلال منطقة الأغوار الشمالية لتنفيذ مخططاته الرامية لتهجير السكان والاستيلاء على أراضيهم.

والأسبوع الماضي، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي مساكنَ، واستولت على منشآت الفلسطينيين في الخربة، للمرة السابعة، منذ أواخر العام الماضي وبداية العام الحالي.

وشدّدت قوات الاحتلال على المواطنين لتهجيرهم بالقوة ونقلهم عبر آلياتها العسكرية، لنقلهم خارج الخربة.

وشهدت بداية تشرين الآخِر/نوفمبر 2020، تشريد 73 فردا من سكان خربة حمصة، منهم 41 طفلا، وهدم الاحتلال أكثر من 75 مبنى ومُنشأة بما في ذلك خيام وحظائر حيوانات وألواح شمسية.

وتحظر الأمم المتحدة تدمير البيوت والممتلكات العقارية، وبحسب المادة 53 من اتفاقية جنيف الرابعة: “يُحظر على السلطة القائمة بالاحتلال تدمير الممتلكات العقارية والشخصية ما لم تكن “ضرورية للغاية خلال العمليات العسكرية”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني -فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...