الأحد 05/مايو/2024

البرغوثي: اعتقال طلبة بيرزيت محاولة فاشلة لمنع التضامن مع المقاومين

البرغوثي: اعتقال طلبة بيرزيت محاولة فاشلة لمنع التضامن مع المقاومين

أكدت فادية البرغوثي، الناشطة والمرشحة عن قائمة القدس موعدنا، أن اعتقال قوات الاحتلال العشرات من طلبة بيرزيت بعد زيارتهم عائلة الأسير منتصر شلبي؛ محاولة فاشلة لمنع التضامن مع المقاومين وعائلاتهم.

وأشارت البرغوثي إلى أن ما فعله الاحتلال سيكون له رد فعل عكسي من خلال تصاعد الدعم الشعبي لعائلة الفدائي شلبي ولطلبة بيرزيت.

وأوضحت أن ما حدث عقاب جماعي للطلبة بعد أن جرب الاحتلال كل الانتهاكات لمنازل المقاومين في محاولة فاشلة لردع المقاومة في الضفة.

ولفتت إلى أن عائلة منتصر الذي يحمل الجنسية الأمريكية دليل على أن انتهاكات الاحتلال لم تنجح في ثني الفلسطينيين عن الدفاع عن أرضهم.

وقالت البرغوثي: إن الاحتلال حاول عبر اعتقال الطلبة إيصال رسالة ترهيب لعائلة منتصر شلبي ولأي شخص يحاول التضامن معها أو يساندها، ورسالة للجيل الصاعد أن دعم أمثال منتصر سيقابل بالاعتقال والتنكيل.

لكن البرغوثي نبهت إلى أن محاولات الاحتلال باءت وستبوء بالفشل، مع كل أطياف الشعب الفلسطيني نساء وشيوخا وأطفالا.

وأضافت أن كل ما يتعلق بنشاطات الكتلة الإسلامية وحركة حماس في الضفة مستهدف، لكن الطلاب فئة واعية ومثقفة وناشطة على الصعد كافة.

وشددت على أهمية القطاع الطلابي وخاصة في جامعة بيرزيت التي تعكس الواقع الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، العشرات من طلبة جامعة بيرزيت منهم طالبات عقب زيارتهم لعائلة الأسير منتصر الشلبي في بلدة ترمسعيا شمال من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت إسماعيل البرغوثي، أن قوات الاحتلال اعتقلت 45 طالبا من الجامعة بعد احتجازهم عقب زيارة نظمتها الكتلة الإسلامية والأطر الطلابية لعائلة الأسير شلبي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...