عاجل

السبت 18/مايو/2024

قائم منذ 60 عاما.. الاحتلال يجبر عائلة زيادة على هدم منزلها بالقدس

قائم منذ 60 عاما.. الاحتلال يجبر عائلة زيادة على هدم منزلها بالقدس

 أجبرت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، عائلة زيادة، على هدم منزلها القائم منذ عام 1963.

منزل عائلة زيادة يقع وسط مستوطنة “جيلو”، حيث تقام الوحدات الاستيطانية، وتتوسع المستوطنة وتشق الشوارع لربط المستوطنات، على حساب السكان وأهالي المنطقة.

الحاج عزات زيادة قال: “قبل حوالي أسبوعين هدمنا شقة نجلي وإضافة لمنزلي بدعوى (البناء دون ترخيص/ بناء جديد)، أما اليوم فنحن نهدم المنزل القائم منذ حوالي عام 1963، ونعيش فيه منذ 27 عاماً”.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت قبل حوالي أسبوع المنزل، وطالبتهم بهدم المنزل الآخر، بدعوى أن قرار الهدم على البناء الجديد والقديم، فتوجهت العائلة للبلدية لتجميد القرار، لكن رفض طلبهم، فتوجهت إلى المحكمة العليا، وأقرت الأخيرة قرار البلدية، وأمرت بتنفيذ الهدم الفوري”.

وأضاف زيادة: “لا خيار أمامنا سوى الهدم بأيدينا، لكني سأبقى في الأرض. سنضع الخيمة مكان المنزل، لا مأوى لنا بعد اليوم، فعندما هدم ابني الأسبوع الماضي منزله انتقل مع زوجته وأطفاله الثلاثة إلى منزلي، أما اليوم فلا خيار أمامنا”.

وطالب زيادة صاحب الأرض بتوفير الأوراق اللازمة لحماية الأرض وعدم سرقتها، وحماية وجودهم فيها.

وأضاف زيادة: “27 عاماً وأنا في هذا المنزل، قمت بتصليحه وتمديد الماء والكهرباء إلى المنطقة، وبثوان يهدم هذا المكان؟!”، لافتا أن البلدية تهدد بهدم ما على الأرض من بناء.

وأبلغت سلطات الاحتلال العائلة أن الهدم يهدف لشق شارع في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...