عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

حي البستان يقاوم التهجير والاستيلاء

حي البستان يقاوم التهجير والاستيلاء

أدى مئات المقدسيين صلاة الجمعة -ظهر اليوم- في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى؛ احتجاجا ورفضا لاستمرار سياسة هدم منازل المقدسيين ذاتيا أو من جرافات الاحتلال، وذلك في خيمة الاعتصام المقامة بالحي.

وانتهت قبل أيام المهلة التي حددتها سلطات الاحتلال للإقدام على هدم منازل الحي، حيث أمهلت سلطات الاحتلال عائلات الحي 21 يوما لهدم منازلهم بأيديهم أو أن يقوم الاحتلال بعملية الهدم، ويفرض عليهم كلفة الهدم.

وشبح الهدم ليس وحده الذي ينغص حياة الأهالي في حي البستان؛ حيث ينفذ الاحتلال سلسلة انتهاكات لإجبار أهاليه على الرحيل منه، مثل منع الخدمات والبنية التحتية وتعمد رفض ترخيص المنازل أو إيجاد مخطط هيكلي محدد للسماح للمواطنين بالبناء، كما أنه يخلو من وجود أي ساحات أو ملاعب أو أماكن ترفيهية للأطفال، في حين تغرق منازله بالمياه في فصل الشتاء بسبب منع الأهالي من ترميمها.

ويقع الحيّ في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، ويتكون من حوالي 100 منزل، يسكنها نحو 1200 شخص، نسبة كبيرة منهم من الأطفال والنساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...