عاجل

السبت 18/مايو/2024

70 حريقاً أشعلها فلسطينيون في مستوطنات شمال الضفة

70 حريقاً أشعلها فلسطينيون في مستوطنات شمال الضفة

قال مسئول مستوطنات شمال الضفة الغربية “يوسي داغان”، إن المستوطنات تعرضت خلال الأشهر الثلاثة الماضية لعشرات الحرائق التي أضرمها فلسطينيون.

وفي حديث للقناة السابعة العبرية قال “داغان”، إن مناطق شمال الضفة بما فيها الأغوار الشمالية شهدت اندلاع أكثر من 70 حريقا خلال الثلاثة أشهر الماضية، متسببة بأضرار قدرت بعشرات الملايين من الشواقل.

 ونقلت القناة عن أحد طواقم الطوارئ في مستوطنة “ايتمار” جنوب شرق نابلس  قوله، إن الكثير من الحرائق تندلع أيام السبت وهو يوم العطلة لدى اليهود.

وأضاف أن هناك من يحاول طردنا من هنا، ولذلك فهو يمارس سياسة الأرض المحروقة، هنالك الكثير من الحرائق يوم السبت مقارنة ببقية أيام الأسبوع.

 وشهدت الأيام الأخيرة اندلاع حرائق كبيرة حول مستوطنة “مجداليم” جنوب نابلس، حيث وصلت النيران خط المنازل الأول للمستوطنة وأخلي العشرات من المستوطنين.

وأتت النيران على عشرات الدونمات من الأراضي المحيطة بالبؤرة الاستيطانية “ايش كدوش” القريبة من مستوطنة “عيلي” في الطريق بين نابلس ورام الله، ووصلت مباني المستوطنين.

وصعَّد الشبان في الضفة الغربية خلال الأسابيع الأخيرة من فعاليات الإرباك الليلي للمستوطنين، وخاصة في مستوطنات نابلس، كما يجري على جبل صبيح وبلدتي بيت دجن وقصرة.

وتتضمن الفعاليات إشعال الإطارات في أقرب نقطة من المستوطنات، ونجح الشبان في بعض الحالات من الوصول للمستوطنات وإحراق كرفانات ومنشآت للمستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...