عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت أسرى محررين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت أسرى محررين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، طالت عددا من المواطنين، بينهم أسرى محررون وسيدة من رام الله.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر منتصر عيسى شديد من دورا، بعد دهم وتفتيش منزله، والتخريب في محتوياته، والاعتداء عليه بالضرب.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الشيخ منذر محمد أبو عطوان من منطقة الطبقة بدورا، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل وبلداتها ومخيماتها، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مديرة مؤسسة لجان العمل الصحي شذى أبو عودة من منزلها في عين مصباح في مدينة رام الله، واستولت على مركبتها الشخصية.

وأخطرت قوات الاحتلال بإغلاق مقر لجان العمل الصحي في رام الله ستة أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد القادر بلال الخواجا (22 عاما)، وخالد طالب سرور (21 عاما)، وعتبة جياد كنعان، وسيف سيف عماد عميرة من بلدة نعلين.

واقتحمت قوات الاحتلال خربثا المصباح، واعتقلت نسيم أكرم حرفوش وعبد الله حرفوش، ومن قرية دير أبو مشعل؛ اعتقلت محمد عبد الحليم زهران (20 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن طه التيتي من منطقة الجبل الشمالي، والمواطن محمد الكوني من حي رفيديا من المدينة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، واندلعت مواجهات تخللها اشتباكات مسلحة مع مقاومين في عدة محاور خاصة في حي الجابريات.

وداهم جنود الاحتلال منزل القيادي بحماس الشيخ خالد الحاج بعد خلع الباب الرئيسي، وحققوا معه ميدانيا دون اعتقال، علمًا أنه تحرر من سجون الاحتلال قبل نحو شهر.

وداهمت قوات الاحتلال منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ خالد سليمان في حي الجابريات، وحققوا معه ميدانيا قبل انسحابهم من المنزل.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...