عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

تحويل النائب أبو طير للاعتقال الإداري 6 أشهر

تحويل النائب أبو طير للاعتقال الإداري 6 أشهر

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية قرارًا بتحويل النائب المقدسي محمد أبو طير (71 عامًا) للاعتقال الإداري 6 أشهر.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب أبو طير بتاريخ 1/7/2021، بعد اقتحام المنزل الذي يقيم فيه في قرية دار صلاح قرب بيت لحم، وأصدرت بحقه قرار اعتقال إداري دون تهمة بتوصية من المخابرات.

وأضاف أن النائب أبو طير أمضى ما يزيد عن 35 عامًا من عمره متنقلًا بين سجون الاحتلال، وأبعد عن مسقط رأسه مدينة القدس إلى مدينة رام الله بقرار من وزير داخلية الاحتلال في 8/10/2010 بعد اعتقاله خمسة أشهر في حينه، و”سحب الإقامة والهوية منه، بدعوى خيانة الولاء للدولة”.

وكان أفرج عنه من آخر اعتقال في شباط/ فبراير الماضي، بعد أن أمضى 11 شهرًا تحت الاعتقال الإداري، أي لم يمض على إطلاق سراحه سوى 4 أشهر فقط قبل أن يعاد اعتقاله في الأول من يوليو الجاري.

وأدان مكتب إعلام الأسرى إصدار قرار إداري بحق النائب أبو طير، عادا إياه قرارا سياسيا، محملًا الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياته كونه كبيرا في السن، ويعاني من عدة أمراض، وهناك خطورة على حياته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...