الخميس 16/مايو/2024

القيادي جمال الطويل ينهي إضرابه المفتوح بعد تحقيق أهدافه

القيادي جمال الطويل ينهي إضرابه المفتوح بعد تحقيق أهدافه

أنهى القيادي في حركة حماس الشيخ جمال الطويل -مساء الخميس- إضرابه المفتوح عن الطعام بعد تحقيق أهدافه.

وقال مكتب إعلام الأسرى: “الشيخ جمال الطويل ينهي إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 29 يومًا بعد اتفاق مع إدارة السجون يضمن عدم تمديد اعتقال ابنته بشرى إداريًّا والإفراج عنها بعد التجديد الأخير”.

ودخل القيادي الطويل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 29 يومًا؛ للمطالبة بوقف اعتقال ابنته بشرى إداريا وإطلاق سرحها.

وأصدرت محكمة الاحتلال -اليوم- قرارًا جوهريًّا بحق الأسيرة الصحفية بشرى الطويل بتمديد اعتقالها لمرة ثالثة ثلاثة أشهر، بعد رفضها طلب استئناف لإطلاقها.

واعتقل الاحتلال القيادي الطويل (59 عاما) في 2/6/2021، عقب اقتحام قوات خاصة منزله وتفتيشه، ونقله لاحقاً إلى سجن عوفر ثم إلى سجن هاشارون، بعد أن أصدرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية، قراراً بتحويله إلى الاعتقال الإداري ستة أشهر.

أما ابنته بشرى فاعتقلها الاحتلال في 9/11/2020 أثناء مرورها على حاجز عسكري، وحولتها سلطات للاعتقال الإداري 4 أشهر، وقبل انتهاء الأمر الأول جددت سلطات الاحتلال في 7/3/2021 الإداري  4 أشهر أخرى قابلة للتجديد لأجلٍ غير مسمى.

وقضى القيادي جمال الطويل ما مجموعه 16 عاماً في سجون الاحتلال، كما اعتقلت زوجته في 8 شباط 2010، وأفرج عنها في 1 شباط 2011 بعد قضائها عامًا في سجون الاحتلال.

والشيخ الطويل هو أحد مرشحي قائمة القدس موعدنا للانتخابات التشريعية التي تلاحقها قوات الاحتلال واعتقلت حتى الآن 10 من مرشحيها في الضفة الغربية المحتلة، بعد اعتقال الطويل إلى جانب 10 مرشحين آخرين في السجون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...