الخميس 25/أبريل/2024

حماس: نقل سفارة هندوراس للقدس اعتداء صارخ على حقوق شعبنا

حماس: نقل سفارة هندوراس للقدس اعتداء صارخ على حقوق شعبنا

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن افتتاح هندوراس سفارتها في مدينة القدس المحتلة، “خطوة مخالفة للقانون الدولي، واعتداء صارخ على حقوق شعبنا”.

وقالت الحركة، في بيان لها: “ندين قيام هندوراس بافتتاح سفارتها في القدس المحتلة، في خطوة مخالفة للقانون الدولي، والذي يؤكد أن القدس مدينة محتلة”.

ووصفت خطوة نقل السفارة بـ”الاعتداء الصارخ” على حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعت “حماس” هندوراس “إلى التراجع عن هذه الخطوة فورا، والالتزام بالقانون والإجماع الدولي الذي رفض من قبلُ نقل السفارة الأمريكية للقدس”.

وطالبت بـ”التحرك الفوري لنصرة قضيتنا العادلة، ودعم حقوقنا الأصيلة بالحرية والاستقلال”.

ودشّن رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، الخميس، مقر سفارة بلاده في مدينة القدس المحتلة، لتكون الثالثة بعد سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية وغواتيمالا.

ويعد قرار مجلس الأمن الدولي رقم (478) لعام 1980 جميع الإجراءات الإسرائيلية بالقدس باطلة، في حين جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر 2017 دعوة جميع الدول إلى “الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية” في مدينة القدس؛ عملًا بقرار مجلس الأمن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...