عاجل

السبت 18/مايو/2024

بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتبلغ ثمن النهائي

بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتبلغ ثمن النهائي

بلغ منتخب بلجيكا الدور ثمن النهائي “دور الـ16” لكأس أمم أوروبا لكرة القدم، “يورو 2020” بعدما حول تأخره 0-1، لفوز 2-1 أمام منتخب الدنمارك، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، من دور المجموعات.

أقيمت المباراة على مبعب “باركن ستاديون” في العاصمة الدنمركية كوبنهاغن، ولم تمر سوى دقيقة و39 ثانية حتى منح يوسف بولسن التقدم للدنمارك، بعدما أخطأ جايسون ديناير في التمرير، ليستغل بيار-ايميل هويبيرغ الموقف ويمرر كرة متقنة إلى بولسن، الذي سدد بقوة في شباك الحارس تيبو كورتو.

وفي الدقيقة 55 عادل ثورغان هازارد النتيجة لمنتخب بلجيكا، بعدما توغل روميلو لوكاكو من الناحية اليمنى وعكس الكرة إلى البديل كيفين دو بروين الذي تخطى دانييل واس ببراعة، وأرسل الكرة إلى هازار المنطلق من الخلف ليسكن الكرة في شباك كاسبر شمايكل بكل سهولة.

وفي الدقيقة 70 تمكن كيفيد دي بروين من تسجيل الهدف الثاني لبلجيكا، بعد سلسلة من التمريرات السريعة بين روميلو لوكاكو وثورغان هازارد وشقيقه إيدن الذي أرسل الكرة لدي بروين، الذي أطلق تسديدة يسارية صاروخية عجز كاسبر شمايكل في التصدي لها.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده لـ6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، وضمن العبور للدور ثمن النهائي، في حين بقي منتخب الدنمارك بدون رصيد من النقاط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...