الثلاثاء 07/مايو/2024

حظوظ لبنان بالتأهل تتعقّد وكوريا تضمن تأهلها القاري

حظوظ لبنان بالتأهل تتعقّد وكوريا تضمن تأهلها القاري

تعقدت حظوظ منتخب لبنان في بلوغ الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر  وكأس آسيا 2023 في الصين، بعدما تلقى خسارته الثانية تواليًا أمام نظيره ومضيفه الكوري الجنوبي 1-2، اليوم الأحد، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

تقدم المنتخب اللبناني في نتيجة اللقاء عن طريق سوني سعد في الدقيقة 13، قبل أن يرد منتخب كوريا الجنوبية بهدفين حملا توقيع: سونغ مين-كيو في الدقيقة 51، وسون هيونغ-مين في الدقيقة 66 من ضربة جزاء.

وتجمد رصيد لبنان عند 10 نقاط في المركز الثاني، فيما تصدر المنتخب الكوري المجموعة برصيد 16 نقطة ضامنًا تأهله التلقائي إلى النهائيات القارية 2023، فضلاً عن تواجده في الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات مونديال 2022.

وسينتظر منتخب “رجال الأرز” نتائج مباريات الجولة الأخيرة التي تستكمل بعد غد الثلاثاء، حيث يحتاج إلى تحقق شرطين من أربعة، وهي: خسارة إيران من العراق، خسارة أوزبكستان من السعودية، خسارة الإمارات من فييتنام، وتعثر الأردن أمام أستراليا.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات