الجمعة 12/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الضفة

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، شابين من قرية مركة جنوب مدينة جنين.

وأفاد منتصر سمور، مدير نادي الأسير في جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد علي موسى، وعلي محمد موسى، أثناء مرورهما على حاجز عسكري طيار، بالقرب من قرية الزاوية جنوب جنين.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، أربعة مواطنين، من بلدة جناتا شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت: موسى أحمد العروج، وموسى راجي العروج، وعبد الرحمن رائد العروج، وساهر حسن العروج، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وتشن قوات الاحتلال الصهيوني باستمرار حملات دهم في الضفة الغربية يتخللها اعتقالات واعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم.

والليلة الماضية، أصيب عدد من المواطنين المقدسيين، واعتقل آخرون، بعد تصديهم لاقتحام عضو الكنيست الاسرائيلي “إيتمار بن جبير” في محيط باب العامود بالقدس، في محاولة منه لفتح الطريق أمام مسيرة مستوطنين متطرفين في البلدة القديمة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في القدس، في بيان مقتضب: إن طواقمنا تعاملت مع 13 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود بالقدس. والإصابات كالتالي: 2 بالمطاط، و5 بالغاز، و4 إصابات الضرب، و2 بقنابل الصوت.

وأفادت مصادر محلية أن حالة من التوتر سادت المنطقة في التصدي لمسيرة المستوطنين بقيادة عضو الكنيست “إيتمار بن جبير”، في حين عززت قوات الاحتلال وجودها، واعتلقت 10 مواطنين على الأقل عرف منهم: الطفل محمد الفاخوري، والشبان: إياد أبو صبيح، وعبد بخاري، وسمير سرحان، ومحمود منى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات