السبت 04/مايو/2024

منتدى الإعلاميين يطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بزيارة غزة

منتدى الإعلاميين يطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بزيارة غزة

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، الاتحاد الدولي للصحفيين لضرورة تشكيل وفد لزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني.

وأشار المنتدى، خلال بيان صحفي، إلى أن الزيارة ضرورية ولاسيما في إطار الاستهداف الواضح والمتعمد من قوات الاحتلال الإسرائيلي للمؤسسات الإعلامية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وأوضح أن قوات الاحتلال دمرت مقرّات أكثر من 30 مؤسسة إعلامية محلية ودولية، فضلاً عن قتل صحفي وإصابة 12 آخرين خلال تغطيتهم للعدوان على غزة.

وشدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على ضرورة تحمل الاتحاد الدولي للصحفيين مسؤولياته تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين، وملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على استهدافهم للإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، فضلاً عن دعم وإسناد الإعلام الفلسطيني بعد الدمار الهائل الذي لحق به مؤخراً.

وأكد المنتدى أن الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني يضع القوانين والأعراف الدولية والإنسانية على المحك، كما يضع المؤسسات الدولية المعنية بحماية الصحفيين أمام اختبار حقيقي.

وحذّر من مغبة الصمت على الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني باعتبار ذلك دعوة لمواصلة الإرهاب والاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني.

وختم المنتدى بيانه بالقول: إنه “آن الأوان لمحاسبة الاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات