السبت 04/مايو/2024

إصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

إصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

أصيب مواطن بالرصاص الحي في القدم وآخرون بالاختناق، اليوم السبت، خلال مواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه في بلدة نعلين غرب رام الله. 

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة جبل العالم المهدد بالمصادرة، بعد تصدي المواطنين لاعتداءات المستوطنين.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة نعلين الرئيسي، كما منعت سيارة الإسعاف التي تقل المصاب من نقله إلى المستشفى. 

وحطم مجموعة من المستوطنين في وقت سابق من فجر اليوم السبت مركبات للمواطنين ببلدة نعلين.

وتصدى المواطنون الجمعة لمجموعة من المستوطنين هاجمت الأهالي في منطقة جبل العالم، المهدد بالمصادرة من الاحتلال، أدى لإصابة مواطنين بجروح، أحدهما في رأسه.

ويتواصل تصدي أهالي بلدة نعلين لعربدة المستوطنين المسلحين حيث يعد هذا الهجوم على أراضي القرية هو الرابع خلال 24 ساعة الماضية.

ونعلين بلدة فلسطينية تقع الى الغرب من مدينة رام الله على الحد الفاصل بين الضفة ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

وعلى مدار سنوات الاحتلال تم مصادرة أكثر من مائتي دونم من أرضها، ابتداء من   عام 1990 حيث تم مصادرة خمسين دونما، ثم عام 1995 حيث استولى الاحتلال على سبعين دونما، وتلا ذلك عام 2008 عندما صودر أكثر من مائة دونم من أرضها “لدواعي أمن الدولة”.

في السياق، أصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة منددة باستيلاء المستوطنين على أراضي المواطنين في منطقة جبل العالم، شمال بلدة نعلين (غرب رام الله.)

وهاجم جنود الاحتلال المشاركين في الوقفة، وأطلقوا الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، ما تسبب بوقوع حالات اختناق بين المشاركين في المسيرة.

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الرئيسي للبلدة، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

يذكر أن مجموعة من المستوطنين تحاول الاستيلاء على أراضي المواطنين في منطقة جبل العالم، وبنت “بركسات” فيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات