عاجل

الثلاثاء 28/مايو/2024

أونروا تعتذر عن تصريحات ماتياس شمالي المسيئة

أونروا تعتذر عن تصريحات ماتياس شمالي المسيئة

تقدمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) -في بيان على لسان المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني- بالاعتذار على خلفية تصريحات مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة، ماتياس شمالي، بشأن العدوان “الإسرائيلي” الأخير على القطاع.

وفي وقت سابق، صرّح شمالي، الاثنين، للقناة (12) الإسرائيلية: “أنا لست خبيرا عسكريا؛ لكن من وجهة نظري هناك دقة عالية في قصف الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الـ11 الماضية” (العدوان الإسرائيلي ضد غزة)، مضيفا أن إسرائيل لم تقصف أهدافا مدنية إلا ببعض الاستثناءات، حسب وصفه.

ولفت لازاريني إلى وقوع الكثير من الخسائر البشرية والمادية خلال الاشتباكات (العدوان الإسرائيلي)، التي استمرت 11 يوما في غزة، وأشار إلى استشهاد أكثر من 250 شخصا في غزة، معربا عن تعازيه لذوي الضحايا، وتمنّيه الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد أن أونروا “تشعر بالقلق من الدمار الذي شهده قطاع غزة”، وأنهم ينددون بشدة استهداف المدنيين وممتلكاتهم بما يخالف القانون الدولي.

وشدد على أنه لا يوجد أي مبرر إطلاقا لقتل المدنيين، وأشار إلى أن هناك 19 طفلا كانوا يدرسون في مدارس أونروا بين أكثر من 60 طفلا استشهدوا في الاعتداءات، وأنه ما كان ينبغي أن يحصل ذلك.

كما تضمن بيان لازاريني اعتذارا من الرأي العام على خلفية تصريحات ماتياس شمالي.

بدوره زعم شمالي في تغريدة على تويتر أن تصريحاته خلال المقابلة مع القناة الإسرائيلية حُرّفت.

وأشار إلى أن تصريحاته أساءت وألحقت الأذى بأولئك الذين قُتل وجُرح أحد أفراد عائلاتهم خلال الحرب التي انتهت للتوّ، مبديا أسفه جراء ذلك.

وأسفر العدوان “الإسرائيلي” على القطاع، برًّا وجوًّا وبحرًا، عن استشهاد 255 فلسطينيا، منهم 66 طفلا، و39 سيدة، و17 مُسنّا، وأصيب أكثر من 1948 بجروح مختلفة، منهم 90 حالتهم خطيرة.

المصدر: وكالة الأناضول

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات