السبت 18/مايو/2024

دعوات لمسيرات في الضفة نصرة للأقصى والقدس

دعوات لمسيرات في الضفة نصرة للأقصى والقدس

دعت الحركات الشبابية والقوى الوطنية والإسلامية لمسيرات حاشدة تجوب مدن الضفة الغربية ونقاط التماس مع قوات الاحتلال، نصرة للقدس وتنديدًا بجرائم الاحتلال بحق المرابطين في ساحات المسجد الأقصى.

وأوضحت الدعوات أن مسيرات النصرة ستنطلق في نابلس ورام الله وجنين والخليل وطوباس وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل.

ففي رام الله، أطلقت مجموعات شبابية دعوات عاجلة للتجمع على دوار المنارة وسط رام الله والخروج بمسيرات حاشدة نصرة للقدس والأقصى.

كما ستنطلق مساء اليوم مسيرة حاشدة ستتجمع الساعة الواحدة ظهرًا على دوار المنارة في رام الله، وتتوجه إلى مستوطنة ونقطة بيت إيل العسكرية، نصرة لمدينة القدس وأهلها الصامدين في وجه العدوان الإسرائيلي.

وفي الخليل، دعت القوى الوطنية والإسلامية لمسيرة بعد صلاة التراويح مباشرة، من مسجد الحسين إلى دوار ابن رشد.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في جنين للمشاركة في مسيرة نصرة للأقصى وحي الشيخ جراح اليوم بعد صلاة التراويح من أمام مسجد جنين الكبير.

وكذلك دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طوباس للمشاركة في المسيرة التضامنية مع أهلنا المرابطين في القدس، ونصرة للمسجد الأقصى المبارك، وذلك الساعة العاشرة ليلاً على دوار بلدية طوباس.

وفي نابلس، ستنتطق مسيرة حاشدة بعد صلاة التراويح من مسجد النصر إلى دوار الشهداء في المدينة.

وفي أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتلة عام 1948م، انطلقت الدعوات للخروج في مسيرات حاشدة اليوم الساعة 5:00 عصرًا، والتجمّع عند ساحة البلدية.

ومنذ صباح اليوم يشهد المسجد الأقصى مواجهات بين المرابطين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المسجد وأصابت مئات المواطنين، تعاملت طواقم الإسعاف مع أكثر من 280 إصابة بعضهم بجراح خطرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...