السبت 25/مايو/2024

الاحتلال يحكم على مسعف مقدسي بالحبس المنزلي والإبعاد عن البلدة القديمة

الاحتلال يحكم على مسعف مقدسي بالحبس المنزلي والإبعاد عن البلدة القديمة

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء (28-4)، عن المسعف المقدسي لؤي جعافرة بعد أن حكمت عليه بالحبس المنزلي لـ5 أيام والإبعاد عن منطقة باب العمود وشارع السلطان سليمان لأسبوعين.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال هاجمت -ليلة أمس الثلاثاء- مجموعة من المُسعفين في منطقة باب العامود، واعتدت عليهم بالضرب، واعتقلت المسعف لؤي جعافرة.

وقال رئيس جمعية الأمل للخدمات الصحية عبد المجيد أبو سنينة: إن طاقم الجمعية كان يعمل كالمعتاد في باب العامود ومحيطه، من خلال إسعاف المُصابين جرّاء اعتداءات قوات الاحتلال على الشبان وقمعهم.

وأضاف أبو سنينة أن مجموعة من القوات الخاصة التابعة للاحتلال هاجمت المُسعفين في باب العامود، فجأةً، واعتدت على المُسعف لؤي جعافرة بالضرب المُبرح.

وأشار أبو سنينة إلى أن الجنود اقتادوا جعافرة إلى مركز قوات الاحتلال في شارع صلاح الدين، وأُفرج عنه شرط الحبس المنزلي خمسة أيام، والإبعاد عن باب العامود وشارع السلطان سليمان 15 يومًا.

وهذا ليس الاعتداء الأول الذي يتعرّض له المسعفون خلال أداء عملهم في علاج المصابين بمنطقة باب العامود؛ فمنذ بداية شهر رمضان المبارك، وهم يتعرّضون للضرب والدّفع من قوات الاحتلال، وتعرقل عملهم، وتُعيق وصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمراكز الطبية والمشافي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...