الأربعاء 08/مايو/2024

الذكرى السنوية الـ17 لاستشهاد المجاهديْن القساميين نافع وعمارة

الذكرى السنوية الـ17 لاستشهاد المجاهديْن القساميين نافع وعمارة

توافق اليوم الذكرى السنوية الـ17 لاستشهاد المجاهديْن القساميين أشرف نافع وأمجد عمارة بعد أن استهدفتهم قناصة الاحتلال المتمركزة في إحدى الشقق خلال اجتياحه لمدينة طولكرم.

أشرف نافع

ولد شهيدنا القسامي أشرف نافع في مخيم طولكرم، بتاريخ (16-6-1978م)، لعائلة فلسطينية مجاهدة، وكان بطبيعته محبوبًا من عائلته والجيران وأهله وأبيه بالذات، حنونًا جدًّا عليهم.

طفولته كانت عادية، فقد كان عمره 10 سنوات عند مجيء الانتفاضة الأولى، وأصيب فيها برجله، وكان دائماً يحب أن يشارك في الانتفاضة، وكان له أخ أسير، ما جعله يعتاد منذ طفولته مواجهة الاحتلال وانتهاكاته.

انضم الشهيد أشرف لصفوف كتائب القسام منذ مطلع الانتفاضة عام 2000م، وطورد في العام 2002م، وشارك في صد الاجتياحات المتكررة على طولكرم.

أمجد عمارة

ولد شهيدنا في (18-10-1983) في مخيم طولكرم في أسرة مجاهدة؛ فقد كان والده (حكم 12 عامًا) وعمُّه معتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بتهمة مقارعة الاحتلال.

تلقى تعليمه الأساسي في مدارس أونروا، وبسبب الوضع المادي الصعب لعائلته اتجه للعمل في البناء في الداخل المحتل، ثم التحق بعد الانتفاضة الأولى بجهاز الأمن الفلسطيني رغبةً منه في حمل السلاح والتدرب عليه.

ومع بداية انتفاضة الأقصى التحق بصفوف كتائب القسام من خلال معارفه في المساجد التي اعتاد ارتيادها، ومواصلة الصلاة جماعة فيها، كما نشط في الليل فارسًا ملثمًا برشاش خفيف حتى بات مطاردًا من قوات الاحتلال.

في 27 أبريل 2004، ارتقى الشهيدان الرفيقان برصاص قناصة في كمين لقوات الاحتلال بعد اجتياح مخيم طولكرم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات