الجمعة 03/مايو/2024

الأسير أبو الهيجاء: تأجيل الانتخابات يفتح الأبواب نحو المجهول

الأسير أبو الهيجاء: تأجيل الانتخابات يفتح الأبواب نحو المجهول

أكد القيادي في حركة حماس الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء أن تأجيل الانتخابات في حال أقرّ يفتح الأبواب نحو المجهول في الوقت الذي توسمنا فيه خيرا وانفراجة في الوضع الداخلي.

وأشار -في تصريح صحفي- إلى أن قرار التأجيل إن اتخذ فهو مرفوض، وغير مبرر، ونعبر عن موقف واضح في هذا الشأن، بل ونعدّه من أكثر القرارات خطورة والتي اتخذت في العشرين عاما الأخيرة.

وعدّ أن  الحالة الفلسطينية باتت مفتوحة على المجهول، ويبدو أن هناك من لا يريد للانقسام أن ينتهي ولا للمصالحة أن تتم، ولا يروق له أن يستعيد الشعب عافيته وحيويته، مطالبا عباس بعدم التسرع والاستماع إلى أصوات القطاعات العريضة من جميع مكونات الشعب التي ترفض هذه الخطوة.

وشدد على أنه إذا كان الحديث عن القدس فإن الجواب كان حاضرا في ملحمة باب العمود الأخيرة وفي قرار فرض الإرادة الفلسطينية في القدس، سيما وأن ذلك يندرج في إطار المقاومة الشعبية التي طالما طالبت بها السلطة.

وأضاف: بات من المعلوم أن أزمات أخرى لا علاقة لها بالقدس باتت تستتر خلف هذا الغطاء وهو ما لا نريده لأحد، فنحن دعاة وحدة وطنية، ونريد من الجميع أن يخرج منتصرا في هذه المرحلة.

ونبه إلى أن المجال ما يزال مفتوحا لاتخاذ قرارات عقلانية لا تجعل الأوضاع تنزلق نحو الأسوأ، مهيبا بالقوى الوطنية والإسلامية بلقاءات عاجلة تمنع الانحرافات التي تسير بها الأمور في الأيام الأخيرة.

وقال: إن كل غيور على وحدة الشعب الفلسطيني وصلابة موقفه محليا ودوليا وفي مواجهة الاحتلال يعني أن ذلك لا يتم إلا بتجديد الشرعيات ودمقرطة الحالة الفلسطينية التي حرمت من الانتخابات لـ15 عاما، لذلك نطالب بصوت العقل والمصلحة الوطنية متفوقا على المصالح الفئوية الضيقة التي طالما قادتنا نحو المآزق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...