عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

زيدان: الحريص على القدس يصنع وسائل لفرض الانتخابات فيها

زيدان: الحريص على القدس يصنع وسائل لفرض الانتخابات فيها

قال النائب عبد الرحمن زيدان: إن من كان حريصا على القدس ومشاركة المقدسيين في الانتخابات فليبحث عن وسائل لفرض الانتخابات في المدينة.

وأكد زيدان، في تصريح له، أن محاولة الاحتلال التعرض لحق المقدسيين في المشاركة بالانتخابات ستشكل حرجاً له أمام العالم.

ودعا النائب زيدان إلى تحديد المفاهيم وعدم الانخداع بشعار “لا انتخابات بدون القدس”.

ونبه إلى أن ذلك الشعار يستخدم ذريعة لتأجيل الانتخابات وإطالة أمد التفرد بالسلطة.

وطالب زيدان بجواب واضح ممن يختبئ خلف هذا الشعار: “هل مشاركة المقدسيين المطلوبة والمقبولة هي السقف الذي ورد في أوسلو ومورس في انتخابات 96 و2006؟”.

وأكد أن هذا الخيار مرفوض من أكثر من 33 قائمة انتخابية تستعد لخوض انتخابات المجلس التشريعي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أكد أن ذهاب حماس للانتخابات جاء في إطار رؤية متكاملة، قائمة على ترتيب البيت الفلسطيني، وبناء النظام الفلسطيني على أساس الشراكة، وإعادة بناء منظمة التحرير، وإعادة الدور المركزي والمحوري لشعبنا الفلسطيني في المنافي والشتات في بناء المؤسسات الفلسطينية.

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في القدس كما في غزة والضفة، داعيًا لأن تكون الانتخابات في القدس معركة وطنية واشتباكا سياسيا مع العدو.

وأشار هنية إلى أن شعبنا بدأ مبكرا في التوجه إلى صناديق الاقتراع في القدس؛ من خلال هذه الهبة التي واجه فيها الشبان قوات الاحتلال ومستوطنيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...