الأحد 19/مايو/2024

دعوات مقدسية لأداء صلاة التراويح في ساحة باب العامود

دعوات مقدسية لأداء صلاة التراويح في ساحة باب العامود

انطلقت دعوات مقدسية بضرورة الحشد وأداء صلاة التراويح -مساء اليوم السبت- في ساحة باب العامود؛ ردًّا على محاولة الاحتلال منعهم من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

يأتي ذلك بعد اقتحام عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال لساحة باب العامود وأدائهم طقوساً تلمودية ورقصات استفزازية في المسجد الأقصى.

ويحاول المستوطنون جعل منطقة باب العامود ساحة تجمع لهم كما هو الحال في ساحة البراق، ويسعى الاحتلال لإخلاء المنطقة من الفلسطينيين لمصلحة الأطماع الاستيطانية.

ويتطلع الاحتلال إلى تخصيص يوم السبت في الأقصى لليهود فقط، واقتطاع مصلى باب الرحمة والساحة الشرقية من الأقصى، باعتبارها خطوة على طريق تأسيس الهيكل المزعوم، وفق تقديرات المتابعين.

هبة جماهيرية
ودعا الناشط المقدسي إسحاق القواسمي لهبة جماهيرية فلسطينية، مدعومة بالعمق العربي لحماية مدينة القدس التي يؤكد أهلها أنهم مصنع الأبطال والرجال.

وأكد القواسمي أن عمليات القمع والتهويد والهدم ازدادت، لأن الاحتلال يريد الأقصى بدون مصلين، ويسعى لتحويل البلدة القديمة كما فعل لحي العجمي في يافا، وفق حرية نيوز.

ونبه القواسمي إلى أن المقدسيين خدم لمدينة القدس، فهم من تصدوا للبوابات الإلكترونية ويؤكون أن الكف بإمكانه أن يحارب المخرز.

من جانبه؛ طالب المقدسي أمين صيام كل الفلسطينيين بالتواجد في المسجد الأقصى في كل الأيام وليس فقط في رمضان لمواجهة التهويد المتسارع من الاحتلال.

وحذر صيام من نية المستوطنين تنفيذ اقتحام واسع للمسجد الأقصى في الثامن والعشرين من رمضان.

وأشار صيام الى أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت تصاعداً كبيراً في اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في الأقصى بمن فيهم أطفال ونساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات