عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

أشرف عصفور: الجميع مطالب بالاندفاع لإجراء الانتخابات في وقتها

أشرف عصفور: الجميع مطالب بالاندفاع لإجراء الانتخابات في وقتها

أكد المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” الأسير المحرر المهندس أشرف عصفور، الإصرار على المضي في إجراء الانتخابات، واندفاع الجميع لتنفيذها في وقتها.

وقال عصفور: “نحن مصرون على المضي في الانتخابات، والقدس جزء مهم من العملية الانتخابية، والمقدسيون لهم حق الانتخاب المثبت لهم، وسندافع عن قرار مشاركة القدس حتى الرمق الأخير، ولن نعدم الوسيلة”.

وأشار عصفور إلى أن الاحتلال لن يمنحنا تلك الوسائل والفرص ما دمنا لم ننتزعها انتزاعا، مطالبًا الجميع بالاندفاع نحو تنفيذ وإجراء الانتخابات في وقتها.

وأضاف أنه ليس هناك ضرورة لتأجيل الانتخابات، مردفًا: “إن كان هناك الحق لقائمة أن تطلب تأجيل الانتخابات فهي قائمة القدس موعدنا التي تعاني من ملاحقة الاحتلال”.

وأوضح عصفور أن نسبة 66% من قائمة “القدس موعدنا” هم من الشباب، مشيرًا إلى أن النساء في الخليل في مقدمة القائمة، وهذا يخالف نظرة الناس عن الحركة الإسلامية وعن مدينة الخليل التي تتميز بالمحافظة.

وقال: “الخليل همّشت على مدار سنوات؛ لكونها تحتوي على مناطق واسعة محاذية للمستوطنات، وهي مهمشة تتمدد فيها المستوطنات ويدافع عنها الناس بصدورهم العارية دون أن تلتفت لهم المؤسسات الرسمية الفلسطينية”.

وفيما يتعلق بمشاركة الشباب في الانتخابات، ذكر عصفور أنه بعد انقطاع الانتخابات لسنوات نلمس نوعا من الإحباط لدى الشباب الفلسطيني حول صدق إجراء الانتخابات وهل ستؤدي دورها.

وأردف: “ومن جهة أخرى شباب آخرون سيجربون لأول مرة العملية الديمقراطية”.

وأكد عصفور أن “الشباب محور التغيير، ويجب أن يكون لكم دور كبير في المجلس التشريعي القادم ليكون لهم دور فاعل في المجتمع، ويجب عليهم أن يعطوا صوتهم للجهة التي يرون أنها قادرة على التغيير”.

وتابع: “شاركنا كشباب لنكون قريبين من احتياجات الشباب، ونفهم متطلبات حياتهم”، مطالبًا الشباب بالمشاركة في التغيير وعدم الوقوف على الحياد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...